كيف ابدا العمل الحر؟

133 مشاهدات 23 مايو 2021
كيف ابدا العمل الحر؟

محتويات

كيف ابدا العمل الحر؟

مع تزايد العمل عن بُعد ، يرغب عدد كبير من الأشخاص في أن يصبحوا مستقلين ويبدأون العمل لحسابهم الخاص. مع تزايد الرغبة في العمل عن بُعد عن طريق الإنترنت، أصبح العمل الحر فرصه جيدة لجلب عائد مادي مناسب للأشخاص المستقلين.

لحسن الحظ ، أصبح من السهل أن تصبح مستقلاً أكثر من أي وقت مضى. أكثر من 57 مليون أمريكي عملوا لحسابهم الخاص في عام 2019 ، ويستمر الاتجاه في النمو والاقبال الكبير على العمل الحر.

أصبح العمل الحر أكثر شيوعًا من أي وقت مضى ، ولكن الشركات أصبحت أكثر راحة في توظيف المستقلين بدلاً من الموظفين بدوام كامل.

يمكن أداء الكثير من الوظائف عن بُعد ، ولا تحتاج الشركات إلى توفير نفس المزايا المالية أو الرعاية الصحية للموظفين المستقلين كما تفعل مع الموظفين بدوام كامل.

لذلك ربما حان الوقت لكي تصبح صاحب عمل لحسابك الخاص وتبدأ مشروعًا تجاريًا مستقلًا.

دعنا نتحدث عن كيفية بدء عمل مستقل بنفسك بسرعة كبيرة مع القليل من المال مقدمًا.

اول خطوة وهي تحديد الهدف

يبدأ كل شيء بمعرفة أهدافك لبدء عملك المستقل.

لن تركب سيارتك وتبدأ في القيادة إذا لم يكن لديك وجهة ، ولا يجب أن تبدأ نشاطًا تجاريًا مستقلًا بدون وجهة أيضًا.

بدون وجهة ، من الصعب معرفة الاتجاه الذي يجب أن تتحرك فيه. توفر الأهداف تلك الوجهة لبدء العمل الحر.

يمكنك تحقيق قفزة لبدء العمل الحر بدوام كامل

إذا كنت عازمًا على القفز إلى النهاية العميقة وتصبح عاملاً مستقلاً بدوام كامل ، فهذا رائع! لم يكن الوقت السابق أفضل من الآن لتكون رئيس نفسك.

إذا كان هذا هو هدفك ، فستحتاج إلى حساب المبلغ الذي تحتاجه لتكسبه لتغطية نفقات معيشتك. وأعني كل نفقات معيشتك ، بما في ذلك الضرائب والتأمين الصحي وحتى التقاعد. هذه هي وجهة دخلك من العمل الحر!

إذا كان لديك فواتير فورية للدفع أو حتى ديون ، فأنت بحاجة إلى التعامل مع هدف الدخل هذا حتى لا تحفر في حفرة أعمق.

قد لا تتمكن من تغطية تكاليف الفواتير الفورية في الشهر الأول ، ولكن معرفة هدف دخلك سيساعدك على الوصول إليه في أسرع وقت ممكن.

اختر المهارات التي ستبدأ العمل الحر بها

سواء أكنت مستعدًا لأن تصبح فري لانسر بدوام كامل او بدوام جزئي ، سيتم بناء عملك حول المهارات التي تمتلكها. هذه المهارات هي أعظم أصولك.

لذا فإن الخطوة الأولى هي تحديد المهارات المختلفة التي قمت ببنائها على مر السنين والتي قد لا يمتلكها الآخرون ويريدون أن يدفعوا لك مقابل استخدامها.

في حال لا يوجد لديك مهارات يمكنك بداء تعلم مهارة معينة حتى تبدأ العمل الحر بها ومع الوقت سوف تتعمل مهارات اكثر وتزداد خبرتك العملية.

يمكنك البداء بالتخطيط للمهارات التي سوف تبدأ تعلمها، في البداية سوف تحتاج الى كتابة المهارات التي تعلمها من قبل وكتابة المهارت التي سوف تتعلمها مستقبلاً.

ابدأ العمل الحر بمهارات اكتسبتها سابقاً

سيكون من السهل أن تبدأ بالمهارات التي تجيدها بالفعل للاستفادة منها. لا يهم ما إذا كان العمل الحر بدوام كامل أو جزئي ، طالما كنت تتقاضى أجرًا.

إذا كان صاحب العمل على استعداد لدفع المال مقابل القيام بهذا العمل ، فمن المحتمل أنك جيد فيه! هذه مهارة يمكنك الاستفادة منها على الأرجح لبدء عمل تجاري مستقل.

لا تتراجع – قد تكون خدمة العملاء ، أو التصميم الجرافيكي ، أو التصوير الفوتوغرافي ، أو النمذجة المالية.

إذا كانت هذه الأدوار تتطلب إبداعًا أو استخدام برنامج معين ، فمن المرجح أن يكون هناك شخص ما على استعداد لدفع المال لك بدلاً من قضاء الوقت في تعلم هذه المهارة بأنفسهم.

من أمثلة البرامج الشائعة Adobe Photoshop و Figma و Sketch و Microsoft PowerPoint و Microsoft Excel وما إلى ذلك.

تـعلم مهارات جديدة

تعلم مهارات جديدة سوف يجعلك اكثر ثقة ويزد فرص عملك ، اضف الى ذلك ان المنافسة شديدة على مواقع العمل الحر ويتوجب عليك التعلم يوماً بعد يوم حتى تتمكن من الاستمرار في هذا المجال ، وفي حالة عدم تعلم مهارات جديدة سوف تقل فرص عملك وقد لا تستطيع الاستمرار وسوف يتقدم عليك منافسيك.

تضييق قائمة المهارات الخاصة بك

بمجرد أن يكون لديك قائمة بجميع المهارات التي يمكنك العمل بها ، مع المزيد من اكتساب المهارات ، واستخدامها كهواية ، يمكننا الآن البدء في تضييق نطاق تلك القائمة.

أولاً ، رتب الأولوية للقائمة التي تريد من خلالها الحصول على عائد مادي أكبر.

يمكنك إنشاء او تسطير جدول على دفتر او استخدام احدى برامج التي قد تساعدك مثل مايكروسوفت إكسل.

من الجيد أن تكون طموحًا. إذا كان الأمر متروكًا لك (وهو كذلك) ، فماذا تريد أن تدفع مقابل القيام به كل يوم؟

بعد ذلك ، تريد إجراء القليل من البحث.

عندما يتعلق الأمر بالعمل الحر ، فإن المنافسة أمر جيد. إذا لم يكن هناك موظفون مستقلون آخرون يتلقون رواتبهم بالفعل مقابل العمل الذي قررت أنك تريد القيام به ، فليس هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها هناك.

ابحث في مواقع مثل Upwork أو Fiverr وابحث عن العاملين لحسابهم الخاص باستخدام المهارات الخمس الأولى التي حددتها.

في عمود آخر ، لاحظ النهايات العالية والمنخفضة لما يتقاضاه المستقلون الآخرون لكل ساعة أو لكل مشروع.

إذا لم يكسب أي شخص دخلاً جيدًا باستخدام مهارتك المفضلة ، فتحقق من الثانية أو الثالثة ، وهكذا حتى تجد مهارة يدفع الناس مقابلها أموالًا حقيقية وأنت متحمس لبدء العمل المستقل.

التواصل والمتابعة

العمل الحر مثله مثل أي عمل، يحتاج منك مهارات تواصل جيدة حتى يمكنك التعامل مع عملائك بطريقة حسنة، واستخدام التقنيات المختلفة للبريد الإلكتروني ومقابلات Skype للتعامل مع المؤسسات والشركات المختلفة، مهارات التواصل والأمانة بالعمل من الأشياء التي لا غنى عنها، والتي مهما كانت حرفيتك بالمهنة التي تعمل بها فإنها تظل العامل الأساسي لشراء الخدمات منك وتواصل زيادة عملائك. كما ان التواصل والمتابعة سوف يكسبك الكثير من الثقة عند العملاء وهذا ما سوف يجعلك تبني عملائك بشكل سريع.

الإعلانات

شاهد أيضاً

كيفية تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية في عالم التقنية

94 مشاهدات

كيفية تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية في عالم التقنية

قصة نجاح شركة أمازون وكيف تحولت من بيع الكتب إلى أكبر موزع للسلع في العالم.

88 مشاهدات

قصة نجاح شركة أمازون وكيف تحولت من بيع الكتب إلى أكبر موزع للسلع في العالم.

قصة نجاح مشروع WhatsApp: تعرف على كيفية بدء هذا التطبيق وكيف تمكنوا من تطويره ليصبح واحدًا من أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم.

93 مشاهدات

قصة نجاح مشروع WhatsApp: تعرف على كيفية بدء هذا التطبيق وكيف تمكنوا من تطويره ليصبح واحدًا من أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم.

مقتطفات

ماذا يقصد بلغة سي؟

118 مشاهدات

ماذا يقصد بلغة سي؟

ماهي البرمجة وما اهميتها؟

167 مشاهدات

ماهي البرمجة وما اهميتها؟

كيف ابدا العمل الحر؟

133 مشاهدات

كيف ابدا العمل الحر؟